أهم الأخبارشؤون اجتماعية

وزير إعادة إعمار القرى يؤكد على توفير مياه صحية للنازحين العائدين في لغمان

أعلنت وزارة إعادة الإعمار والتنمية الريفية تحت إدارة طالبان أن تأمين مياه شرب صحية للنازحين العائدين في ولاية لغمان يشكل أولوية في برامج الوزارة. وقد تم تناول هذا الموضوع خلال لقاء الملا عبد اللطيف منصور، وزير إعادة الإعمار والتنمية الريفية، مع قاري بختیار معاذ، والي لغمان.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة إن الاجتماع عُقد بحضور مولوي شرف الدين مسلم، نائب التخطيط والسياسات، في مكتب الوزير. وفي هذا اللقاء، استعرض والي لغمان وضع النازحين العائدين إلى الولاية، مشيراً إلى أن نقص مياه الشرب الصحية يعتبر من التحديات الخطيرة في مناطق إقامتهم.

وأشار وزير إعادة الإعمار والتنمية الريفية إلى مبدأ التنمية المتوازنة، مؤكداً أنه عند تنفيذ المشاريع التنموية، تُؤخذ احتياجات وأولويات السكان بعين الاعتبار، وأن معالجة مشكلات النازحين العائدين تُعد من المسؤوليات الأساسية للوزارة.

كما أكد الوزير أن التعاون اللازم لتحسين الخدمات الأساسية وحل مشكلة نقص المياه في لغمان سيتم ضمن الإمكانيات والقدرات المتوفرة. وبالرغم من ذلك، وفي ظل تزايد موجة عودة النازحين إلى عدد من الولايات، يتطلع السكان إلى أن تتجاوز هذه التعهدات وعوداً إلى خطوات عملية وملموسة في مناطق تمركز العائدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى