أهم الأخبارصحة

طالبان تعلن زيادة سعة مستشفى ولاية زابل إلى 300 سرير وتوسعة الخدمات الصحية

أعلنت سلطات طالبان في ولاية زابل عن زيادة سعة أسرة المستشفى الولائي من 100 سرير إلى 300 سرير، مع توسيع الخدمات الصحية المقدمة. وأشاروا إلى أن هذا الإجراء جاء بهدف تقليل ازدحام المرضى وتحسين الوصول إلى الخدمات العلاجية.

قال الملا شيرمحمد شريف، حاكم طالبان في زابل، إن مستوى الخدمات الصحية في الولاية كان ضعيفًا سابقًا، ولكن بعد استعادة طالبان السيطرة تم زيادة سعة المستشفى وتوفير الاحتياجات الدوائية والتجهيزات إلى حد ما. كما أكد على زيادة الاهتمام بالمديريات وجذب تعاون مؤسسات الإغاثة لدعم المراكز الصحية.

في الوقت نفسه، أوضح سيد عباس هاشمي، طبيب في المستشفى الولائي بزابل، أن أكثر من 12500 مريض يتلقون شهريًا خدمات في أقسام الجراحة، الطب الداخلي العام، الأطفال، التغذية، الغسيل الكلوي، العلاج الطبيعي والتطعيم. ومع ذلك، أشار إلى استمرار بعض المشاكل المبلغة للجهات المعنية.

يرحب سكان الولاية بزيادة سعة المستشفى، مع مطالبتهم بتطوير الخدمات الصحية بشكل أكبر في مركز قلعة والمديريات. بالرغم من تصريحات المسؤولين المحليين بخفض الازدحام في المستشفى، إلا أن الحاجة الكبيرة لسكان زابل إلى خدمات صحية معيارية توضح أن البنى التحتية العلاجية في الولاية تواجه تحديات جادة، تتطلب تخطيطًا واضحًا ومسؤولية من إدارة طالبان لضمان معالجة فعالة ومستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى