أهم الأخبارسياسة
وفد طالبان يغادر إلى بروكسل في زيارة دبلوماسية رسمية

أكد مصدر موثوق للإعلام أن وفداً من إدارة طالبان سيتوجه غداً (الثلاثاء) من تركيا إلى بروكسل، عاصمة بلجيكا. ويقال إن هذا الوفد المكون من خمسة أشخاص سيقوده عبد القهار بلخي، المتحدث باسم وزارة الخارجية في إدارة طالبان.
وبحسب المصدر، فإن هدایت الله پکتین، نائب رئيس الاتصالات في وزارة الخارجية التابعة لإدارة طالبان، هو أيضاً من أعضاء هذا الوفد.
ولم تُكشف تفاصيل إضافية حول أهداف وجدول أعمال الزيارة حتى الآن. ومع ذلك، تأتي هذه اللقاءات في وقت لا تزال فيه إدارة طالبان غير معترف بها رسمياً من قبل العديد من الدول، وتسعى لتعزيز موقعها الدولي من خلال التفاعلات الدبلوماسية.




