أهم الأخبارسياسة

طالبان تعين وتبديل خمسة مسؤولين رفيعين في وزارات الدفاع والداخلية وقيادة إقليم زابل

بموجب أمر قائد إدارة طالبان، تم تعيين وتبديل خمسة من المسؤولين الكبار في وزارات الدفاع والشؤون الداخلية، والمديرية العامة للمعايير والجودة، وكذلك في إقليم زابل. أعلن عن هذه التغييرات ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم إدارة طالبان.

ووفقاً له، فقد تم تعيين الملا عبد الله بشير، الذي كان سابقاً نائب وزير التكنولوجيا واللوجستيات في وزارة الدفاع، رئيساً عاماً للمعايير والجودة. كما تم تعيين مولوي محمد علي جان، الذي كان نائباً سابقاً لشؤون الجرگة والعرقيات والقبائل وتوحيد الأمور في وزارة الحدود والقبائل، نائباً لوزير التكنولوجيا واللوجستيات في وزارة الدفاع.

وأضاف مجاهد أن مولوي حزب الله أفغان، الذي كان رئيساً سابقاً لشرطة الحدود، عُين رئيساً لمكتب النائب الأول في وزارة الشؤون الداخلية، فيما تولى الملا عبد الرحيم أحمد، الذي كان رئيساً سابقاً لمكتب النائب الأول، مسؤولية قيادة شرطة الحدود.

كذلك تم تعيين الملا فيض الله تميم، الرئيس السابق للمديرية العامة للمعايير والجودة، نائبا لمحافظ إقليم زابل. ولم تقدم إدارة طالبان أية تفاصيل حول معايير وأسباب تلك التعيينات، وهو أمر يثير دوماً تساؤلات عن الشفافية والكفاءة في الهيكل الإداري لهذه الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى