أهم الأخباراقتصاد

وزارة الزراعة في طالبان تؤكد على التنسيق والشفافية في مشاريع التنمية

أعلنت وزارة الزراعة والري والثروة الحيوانية التابعة لحكومة طالبان أن جميع المؤسسات المنفذة لمشاريع التنمية ملزمة بتنسيق خططها ومناطق عملها مع الوزارة قبل بدء الأنشطة العملية، والالتزام بمبادئ الشفافية والجودة.

وبحسب النشرة الصادرة عن الوزارة، جرى مناقشة هذا الموضوع في اجتماع برئاسة مولوي بازمحمد فيضان، نائب وزير الري والموارد الطبيعية، بحضور عدد من الرؤساء والمستشارين في القسم ومسؤولي مؤسسة “أفغان إيد”. خلال الاجتماع تم استعراض مشروع يُدعى “بريفيل” من حيث أهدافه، والمناطق المشمولة، وآلية التنفيذ.

وقد قدم مسؤولو مؤسسة “أفغان إيد” في الاجتماع تفاصيل حول كيفية تنفيذ المشروع والخدمات المتوقعة، إضافة إلى تقديم معلومات بشأن المناطق التي سيتم شمولها ضمن البرنامج وآليات العمل العملية.

وشدد مولوي بازمحمد فيضان على أهمية التنسيق بين الجهات الشريكة ووزارة الزراعة، مؤكداً أن أي نشاط تنموي في قطاع الري والموارد الطبيعية يجب أن يتم بتناغم مسبق وبشكل مشترك. ورأى أن الالتزام بالجودة والفاعلية والشفافية من الشروط الأساسية لتنفيذ المشاريع، مطالباً بتقديم خدمات معيارية وفعالة لسكان المناطق المستهدفة.

في الوقت ذاته، أفاد مولوي عبد الواحد خليل، المدير العام للموارد الطبيعية في الوزارة، أن إدارة طالبان مستعدة للتعاون مع المؤسسات، مضيفاً أن الإجراءات اللازمة ستتخذ لتسهيل وتسريع تنفيذ مشاريع التنمية.

وتأتي هذه التأكيدات من وزارة الزراعة على الشفافية والتنسيق في ظل اهتمام المواطنين والجهات الشريكة خلال السنوات الأخيرة بأساليب إدارة وإشراف المشاريع التنموية، حيث يُنتظر تطبيق آليات رقابية عملية ومسؤولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى