توقيع اتفاقيات تجارية جديدة بين أفغانستان وتركيا في إسطنبول

عُقد اجتماع مجلس التجارة بين أفغانستان وتركيا في مدينة إسطنبول بحضور وفد تجاري أفغاني برئاسة محمد إبراهيم غزنفر، رئيس غرفة التجارة والاستثمار في بلخ، حيث تم في ختام اللقاء توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين المؤسسات الاقتصادية في البلدين.
ووفقًا للنشرة الصحفية لغرفة التجارة والاستثمار في بلخ، دعا السيد غزنفر خلال الاجتماع المستثمرين والصناعيين الأتراك إلى المشاركة في الاستثمار المشترك في مختلف القطاعات الاقتصادية في أفغانستان. وأكد على توسيع التعاون الثنائي والاستفادة من الفرص المتاحة في السوق الأفغاني.
وشارك في هذا الاجتماع تجار ومستثمرون وممثلو القطاع الخاص من أفغانستان وتركيا، حيث تمت مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية، وزيادة حجم التبادلات، وتهيئة مجالات جديدة للاستثمار.
وترأس هذا الاجتماع سليمان جليلو، رئيس المجلس المشترك للتجارة بين تركيا وأفغانستان، كما حضر محمداكبر عزيمي، القنصل العام لإدارة طالبان في إسطنبول.
ويعتبر المنظمون توقيع الاتفاقيات الجديدة بين المؤسسات الاقتصادية في البلدين خطوة مهمة نحو تطوير العلاقات التجارية وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين أفغانستان وتركيا.




