سياسة

افتتاح مبنيين أمنيَّين جديدين في قندهار لتعزيز الخدمات الأمنية والإسعافية

أعلنت وزارة الداخلية عن افتتاح مبنى مركز مديرية سبين بولدك ومركز إطفاء مدينة ميرويز مينه في ولاية قندهار بعد الانتهاء من أعمال البناء، حيث تم تسليمهما رسميًا للاستعمال. وأوضحت الوزارة أن تكلفة بناء هذين المشروعين بلغت 24 مليون أفغاني تم تمويلها من ميزانية الوزارة.

ووفقًا للمعلومات المقدمة، فإن افتتاح هذه المنشآت سيعزز من قدرات تقديم الخدمات الإدارية والتعامل مع الحالات الطارئة في هذه المناطق. تعتبر سبين بولدك من المديريات الحدودية الهامة في قندهار، ويُعَد تعزيز البنية التحتية الأمنية والإسعافية فيها ذا أهمية خاصة من حيث إدارة الحوادث والخدمات الحضرية.

وقد أكدت وزارة الداخلية أن الهدف من تنفيذ هذه المشاريع هو تطوير البنية التحتية للخدمات ورفع قدرة المؤسسات الأمنية والإسعافية في قندهار. مع ذلك، يشدد المواطنون خلال السنوات الأخيرة على ضرورة الشفافية في إنفاق الأموال العامة وتحسين فعالية الخدمات الأمنية والحضرية.

وقد أعلنت إدارة طالبان خلال السنوات الماضية عن تنفيذ عدد من المشاريع العمرانية في القطاعات الأمنية وخدمات الطوارئ في ولايات مختلفة، إلا أن مستوى تأثير هذه المشاريع على تحسين الخدمات الفعلية والاستجابة لاحتياجات السكان لا يزال من المطالب الملحة للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى