أمن وحوادثأهم الأخبار

مقتل شخصين مسلحين في اشتباك مع طالبان في قندهار

أعلنت السلطات المحلية التابعة لإدارة طالبان في ولاية قندهار عن مقتل شخصين مسلحين مساء يوم الأحد، 7 سرطان، إثر اشتباك مع قوات طالبان في مدينة قندهار. وقع الحادث في الحي الرابع للمدينة، بالقرب من مبنى يُعرف باسم «لالك ماما».

قال أسد الله جمشيد، المتحدث باسم قيادة الأمن التابعة لإدارة طالبان في قندهار، إن هؤلاء الأشخاص كانوا ينوون سرقة 120 كيلوغرامًا من الفضة وأربعة مليارات تومان إيراني من تاجر. وأضاف أن هذا التاجر كان ينقل هذه الأموال من سوق الصرافة عندما تعرض لهجوم.

لم يفصح المتحدث باسم قيادة الأمن عن مزيد من التفاصيل حول هوية الأشخاص الذين قُتلوا أو حول تفاصيل الاشتباك بدقة. ولم تصدر حتى الآن مصادر مستقلة معلومات إضافية حول الحادث.

يأتي هذا الحادث في وقت تواصل فيه إدارة طالبان الحديث عن تأمين الأمن على المستويين المحلي والوطني، إلا أن التقارير من مدن مختلفة في البلاد تشير إلى استمرار وقوع جرائم جنائية، وخاصة السرقات المسلحة.

سبق وأن قامت قوات طالبان في مناسبات عدة بإعدام أشخاص متهمين بالسرقة بإطلاق النار؛ وهي إجراءات أثارت قلق منظمات حقوق الإنسان بسبب غياب الإجراءات القضائية الشفافة وعدم حصول المتهمين على محاكمات عادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى