دولي

الجيش الإسرائيلي يوسع سيطرته على 70% من مساحة قطاع غزة

أفادت تقارير إعلامية إقليمية بأن الجيش الإسرائيلي وسّع نطاق وجوده العسكري في قطاع غزة، حيث يسيطر حالياً على نحو 70% من مساحة المنطقة. ووفقاً لهذه التقارير، فإن تقدم القوات الإسرائيلية يتم بشكل تدريجي وبصمت.

وذكرت وكالة مهر شبه الرسمية نقلاً عن وكالة معا أن الجيش الإسرائيلي أنشأ مسارات ومواقع عسكرية جديدة في غزة، واستولى على مساحات إضافية في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار العالمية نحو التطورات في إيران ولبنان.

وأشار التقرير إلى أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين يبررون هذه الخطوات بعدم التزام حركة حماس بشروط الهدنة. ومع ذلك، يرى النقاد أن تل أبيب لم تلتزم أيضاً بتعهداتها المتعلقة بالهدنة في السابق، وهو ما زاد من تعقيد الوضع على المدنيين في غزة نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

وتشير التقديرات داخل الأوساط العسكرية الإسرائيلية إلى إمكانية توسيع السيطرة على مناطق إضافية في غضون الأشهر القادمة. وفي الوقت ذاته، تستمر العمليات المستهدفة ضد قوى حماس والفصائل الفلسطينية المقاومة.

يذكر أن قطاع غزة يُعتبر من بين أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم، وقد شهد خلال السنوات الماضية صراعات واسعة النطاق، مما يجعل توسيع السيطرة العسكرية على أجزاء كبيرة منه يحمل تداعيات إنسانية وأمنية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى