انعقاد اجتماع دوحة حول مستقبل علاقات أفغانستان مع العالم

أعلنت سفارة قطر في أفغانستان عن عقد اجتماع حواري في كابول حول علاقات أفغانستان مع المجتمع الدولي؛ حضره ممثلو يوناما ووزارة الخارجية في حكومة طالبان.
وبحسب نشرة سفارة قطر، شارك في الاجتماع كل من مراد القاشوطی سفير قطر في كابول، جورجيت غانون رئيس مكتب يوناما، سكوت سميث المسؤول السياسي في يوناما، ذاكر جلالي نائب الشؤون السياسية، وعبدالحی قانت رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بوزارة الخارجية في إدارة طالبان.
ناقش الطرفان خلال اللقاء مستقبل التفاعل بين أفغانستان والمجتمع الدولي وسبل تعزيز هذه العلاقات. ولم تُصدر تفاصيل إضافية حول محتوى النقاشات أو القرارات المحتملة.
يُعقد هذا الاجتماع في وقت لم تعترف فيه العديد من الدول بحكومة طالبان رسميًا رغم مرور عدة سنوات على سيطرتها مرة أخرى على أفغانستان، وتبقى العلاقات الرسمية لكابول مع العالم على مستوى محدود. ويرى المراقبون أن تحسين العلاقات الخارجية لأفغانستان يعتمد على خطوات عملية في تشكيل حكومة شاملة، واحترام الحقوق الأساسية للمواطنين، ووضع أطر مقبولة في العلاقات الدولية.




