القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة الدراجات النارية في هرات

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة طالبان عن اعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة ست دراجات نارية في مدينة هرات، وفي الوقت نفسه تم ضبط عشر دراجات نارية مسروقة أخرى.
ووفقاً لبيان نشرته الوزارة على صفحتها في إكس، فقد تم اعتقال هؤلاء الأشخاص يوم الجمعة من قبل عناصر من القطاع الأمني السابع في مدينة هرات خلال عملية أمنية تمكنوا خلالها من القبض عليهم. وذكر المصدر أن الثلاثة متهمون بالضلوع في سرقة الدراجات النارية الست.
وأضافت وزارة الداخلية بحكومة طالبان أن المعتقلين اعترفوا بارتكاب الجريمة في التحقيقات الأولية، وأن ملفاتهم تم رفعها إلى الجهات القضائية بعد استكمال الإجراءات الأولية.
ووفقاً للمعلومات المقدمة، بعد سرقة الدراجات النارية، كانوا يقومون بتغيير أوراق الملكية والتلاعب بأرقام الهيكل ثم يقومون ببيعها، وهو الأسلوب الذي يصعب من عملية التعرف على الممتلكات المسروقة.
في استمرار لهذه العمليات، تمكنت قوات القطاع الأمني السابع من ضبط عشر دراجات نارية مسروقة أخرى من مناطق مختلفة ضمن نطاق هذا القطاع.
وصرح المسؤولون بأن الدراجات النارية المضبوطة سيتم تسليمها إلى أصحابها الأصليين بعد تثبيت حق الملكية وتقييم الأوراق القانونية.




