أمن وحوادث

السلطات في نانغارهار تعتقل رجلاً بحوزته نحو 5 آلاف قرص مخدرات

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لطالبان عن اعتقال رجل بتهمة تهريب نحو خمسة آلاف قرص مخدر في ولاية نانغارهار. ووفقاً للوزارة، تم القبض على المتهم حائزاً 4,739 قرص مخدر في المنطقة التاسعة من مدينة جلال آباد خلال عملية استخبارية.

وقال مكتب مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية اليوم (السبت، 6 سرطان) في بيان صحفي إن الاعتقال جاء نتيجة لجهود القوات الاستخبارية، مشيراً إلى أن المتهم سيعرض على الجهات القضائية بعد التحقيقات الأولية.

ولم يذكر البيان تفاصيل إضافية عن نوع الأقراص الدقيقة أو الشبكة المحتملة المرتبطة بالقضية.

وتأتي هذه الحادثة في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC) عن تغيّر في نمط تعاطي المخدرات في أفغانستان. ووفقاً للمنظمة، بدأ استهلاك المخدرات التقليدية مثل الحشيش والأفيون يتراجع تدريجياً أمام زيادة تعاطي المواد المخلوطة بما في ذلك الميثامفيتامين (الشیشه)، وأقراص مخدر “كا” وبعض الأدوية الأخرى.

وقال بوليك أوك سيرى، رئيس مكتب UNODC في أفغانستان، يوم الجمعة (5 سرطان) بمناسبة “اليوم العالمي لمكافحة المخدرات”، إن الاتجاه نحو تغيير استهلاك المواد الأفيونية في البلاد يتصاعد، وهو أمر يثير مخاوف من تداعيات صحية واجتماعية على سكان أفغانستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى