أفغانستان وقيرغيزستان تتفقان على إنشاء مجلس تجاري مشترك

أعلنت سفارة إدارة طالبان في قيرغيزستان أنه خلال اجتماع المجلس التجاري بين أفغانستان وقيرغيزستان في مدينة بيشكيك، اتفق الطرفان على إنشاء مجلس تجاري مشترك. ويهدف هذا المجلس إلى تعزيز العلاقات المباشرة بين تجار البلدين والمساعدة في نمو الاقتصاد.
وحضر الاجتماع مسؤولون من البلدين وممثلون عن غرف التجارة والاستثمار بالإضافة إلى أعضاء من القطاع الخاص. وقد تدارس المشاركون سبل تطوير التعاون الاقتصادي وتوسيع العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين.
قال عبد الشكور حقاني، القائم بأعمال سفارة إدارة طالبان في قيرغيزستان، خلال المجلس إن هناك إمكانيات كبيرة بين أفغانستان وقيرغيزستان في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والعبور. وشدد على أن تعزيز العلاقات التجارية يمكن أن يكون قاعدة لتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.
تُعد قيرغيزستان من دول آسيا الوسطى التي بذلت خلال السنوات الأخيرة جهودًا لتطوير العلاقات التجارية مع أفغانستان. وإنشاء المجلس التجاري المشترك قد يسهل تواصلًا مباشرًا بين التجار ويقلل من العقبات في طريق التبادل التجاري بين البلدين.




