الهند تدعو 200 تاجر أفغاني للمشاركة في معرض التجارة الدولي

استقبل سيد كريم هاشمي، رئيس غرفة التجارة والاستثمار الأفغانية، خلال زيارته للهند، بريما جت لال، رئيس التنمية التجارية الهندي، وتارون بجاج، المستشار الأول لتنمية الزراعة والمواد الغذائية بالهند، حيث ناقش الجانبان تطوير التعاون الاقتصادي.
وفي هذه اللقاءات، تركّز الطرفان على توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين كابول ونيودلهي.
وبحسب إعلان غرفة التجارة والاستثمار الأفغانية، أكد السيد هاشمي على أهمية الاستثمار المشترك في الصناعات الغذائية، وتطوير الإنتاج، ونقل التكنولوجيا والمعرفة الفنية، وكذلك زيادة حضور التجار الأفغان في المعارض الدولية الهندية. واعتبر هذه الخطوات ضرورية لتعزيز الصادرات وتحسين وصول المنتجات الأفغانية إلى الأسواق الإقليمية.
من جانبهم، رحب المسؤولون الهنود بتوسيع العلاقات الاقتصادية مع أفغانستان، ووعدوا بعقد اجتماع افتراضي خلال الأسابيع المقبلة يضم التجار والمستثمرين من البلدين، بهدف خلق فرص للتعاون العملي واكتشاف فرص استثمارية جديدة.
وأعلنت الهند كذلك أنها ستوجه دعوة لوفد مكون من 200 تاجر ومستثمر أفغاني للمشاركة في معرض التجارة الدولي بالهند.
وفي ختام اللقاءات، أكد الطرفان على استمرار التعاون الاقتصادي، وتطوير الاستثمارات المشتركة، وتعزيز الروابط التجارية بين البلدين.




