اعتقال عصابة مسلحة مؤلفة من ستة أفراد في خوست بعد عمليات استخباراتية

أعلنت السلطات في قيادة أمن خوست التابعة لإدارة طالبان، عن اعتقال عصابة مكونة من ستة أفراد متهمين بالسرقة المسلحة إثر عملية استخباراتية في منطقتي إسماعيل خيل ومندوزي. وقالت الهيئة إن هؤلاء الأشخاص متهمون بدخول منزل أحد سكان منطقة تندي في مدينة خوست الشهر الماضي، مرتدين زيًا عسكريًا ومعرفين أنفسهم كمجاهدين، وقاموا بارتكاب السرقة.
ووفقًا للمعلومات الأولية، تم سرقة بندقية كلاشينكوف، ومسدس واحد، بالإضافة إلى 250 ألف أفغاني، و150 ألف روبيه باكستاني، وبعض كمية من الذهب ومجموعة من الممتلكات الثمينة الأخرى من المنزل. وأفادت المصادر الأمنية بأن هذه الجريمة تمت عبر استغلال ثقة الناس بالقوات المسلحة.
وأضافت رئاسة مكافحة الجرائم أنه خلال العملية عُثر على ثلاث بنادق كلاشينكوف، ومسدس واحد، وجهازين اتصال، وعشرة هواتف محمولة، وسكين من صنع روسي، والعديد من الزي العسكري، وكمية كبيرة من الذخيرة والسيجارة من حيازة المشتبه بهم.
وعلى الرغم من إعلان السلطات عن اعتقال هؤلاء الأشخاص، إلا أن مثل هذه الحوادث تؤكد المخاوف المتزايدة بشأن كيفية وصول أفراد غير مسؤولين إلى الأسلحة والألبسة العسكرية، وهو أمر يستدعي اتخاذ تدابير عاجلة وإشراف فعال من قِبل إدارة طالبان.
وبحسب المسؤولين الأمنيين، بعد استكمال الملفات الأولية، تم إحالة المشتبه بهم إلى الجهات القضائية للتحقيقات والمراجعات القانونية اللازمة.




