أهم الأخبارالخبر الثانويدولي

أكثر من 20 منظمة مدنية تطالب وزير الخارجية الألماني بقطع أي تعامل مع طالبان

أرسلت أكثر من 20 منظمة مجتمع مدني رسالة مفتوحة إلى يوهان وادهفول، وزير الخارجية الألماني، تطالبه بوقف أي تعامل من برلين مع إدارة طالبان وتنفيذ كامل التزامات البلاد المتعلقة باستقبال المواطنين الأفغان. تم تسليم هذه الرسالة مع سفر وزير الخارجية الألماني إلى مدينة كيل.

وذكر المنظمون أن الرسالة، التي قُدمت يوم السبت السادس من يوليو، سلمها هيلين راك وليني هينتسه من منظمة “لا تنسوا أفغانستان” مع فرنگيس سوگند ولاوا محمدي من منظمة “مشاركة الأفغان في ولاية شليسفيغ-هولشتاين” نيابة عن المنظمات الموقعة.

قالت فرنگيس سوگند، شاعرة وناشطة في حقوق المرأة، إن استقبال ممثلين عن إدارة طالبان في ألمانيا يمنح هذه الجماعة شرعية سياسية، بينما تعتقد أن سياسات طالبان وأداؤها خاصة تجاه النساء تمثل انتهاكًا واسع النطاق للحقوق الأساسية للمواطنين. وأكدت أن الصمت حيال هذا الوضع غير مقبول، ولذلك طالبت الرسالة بإنهاء أي تعاون مع طالبان فورًا.

كما طالب الموقعون بعدم الاعتراف بإدارة طالبان، ورفض استقبال ممثليهم كدبلوماسيين في ألمانيا، والاعتراف بسلوك طالبان تجاه النساء كـ”فصل عنصري جندري”. وأكدوا أن حقوق الإنسان يجب أن تكون مبدأً غير قابل للتفاوض في سياسة ألمانيا تجاه أفغانستان.

في جزء آخر من الرسالة، طلبت الجهات المرسلة من الحكومة الألمانية توسيع وتسريع برامج الدعم والاستقبال للأفغان المعرضين للخطر، ولا سيما النساء والأفراد من مجتمع الكوير والجنود السابقين، ومنع التوصل إلى أي اتفاقات بشأن ترحيل اللاجئين الأفغان. تأتي هذه المطالب في وقت لا تزال فيه العلاقات المستقبلية بين الدول الأوروبية وإدارة طالبان تواجه انتقادات واسعة من منظمات حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى