دولي

العراق يؤكد عدم موافقته على أي هجوم عسكري ضد إيران ويطالب بإنهاء الحرب في المنطقة

أكد فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، أن العراق لم يوافق على أي هجوم أو عدوان عسكري ضد إيران، معربًا عن رغبة بلاده في إنهاء الحرب في المنطقة. جاء ذلك بعد لقائه بسيد عباس عراقجي في بغداد الأحد 28 يونيو، في مؤتمر صحفي مشترك، حيث شدد على أن استمرار النزاعات سيؤدي إلى مزيد من الدمار في المنطقة ويجب إيقافها.

وأشار وزير الخارجية العراقي إلى أن المباحثات تناولت ضرورة التوصل إلى اتفاقات بين إيران والولايات المتحدة. وأضاف أن مضيق هرمز يجب أن يُفتح مجددًا وينبغي إنهاء الحصار البحري المفروض على إيران.

وتابع بأن الجانبين ناقشا العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي وتوسيع التعاون الاقتصادي في المنطقة. وشدد فؤاد حسين على أن أمن المنطقة يجب أن يؤمنه شعوب وحكومات هذه المنطقة بنفسها.

وأعلن رئيس الدبلوماسية العراقية استعداد بغداد لاستضافة اجتماع لدول الخليج بمشاركة إيران والعراق، موضحًا أن العراق يتمتع بعلاقات جيدة مع الطرفين، إيران والولايات المتحدة، ومستعد للتعاون لإنهاء الحرب وتخفيف التوترات.

وأشار إلى أن سيد عباس عراقجي سيجري خلال زيارته إلى بغداد لقاءات مكثفة مع المسؤولين العراقيين، وستستمر المفاوضات طوال اليوم. وأعرب وزير الخارجية العراقي عن ترحيبه بالوفد الإيراني، مشيرًا إلى أنه سيزور طهران قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى