الجيش الباكستاني يعلن مقتل 15 إرهابياً في عمليات أمنية ببَلَوشِستان وخيبر بختونخوا

أعلن الجيش الباكستاني أن 15 شخصاً، وُصفوا بأنهم “إرهابيون”، قُتلوا في عدة عمليات أمنية في ولايتي بلوشستان وخيبر بختونخوا. ووفقاً لمكتب العلاقات العامة بالجيش، فقد تم القضاء على هؤلاء بناءً على معلومات استخباراتية.
وأشار تقرير صدر يوم الأحد، 28 يونيو، عن صحيفة دان الباكستانية، إلى أن العلاقات العامة بخدمة الجيش الداخلي قالت إن ثمانية أشخاص قُتلوا في عمليتين منفصلتين في ولاية بلوشستان. كما قُتل سبعة آخرون في منطقة بينو التابعة لولاية خيبر بختونخوا في عملية مشابهة.
وذكر التقرير أن العمليات الأمنية جرت في تاريخ 25 و26 يونيو في بلوشستان، وفي يوم الجمعة الماضي في خيبر بختونخوا. ولم تقدم السلطات العسكرية تفاصيل إضافية عن هوية القتلى أو الجماعات التي ينتمون إليها.
وتأتي هذه التطورات في وقت تعرض معسكر تابع لقوات “الرينجرز” الباكستانية، مساء أمس، لهجوم بسيارة مفخخة، وأسفر ذلك عن مقتل ثلاثة من الشرطة الباكستانية على الأقل.
تشهد ولايتا بلوشستان وخيبر بختونخوا في السنوات الأخيرة العديد من الحوادث الأمنية، وتواصل القوات الأمنية الباكستانية تنفيذ عمليات مستمرة في هذه المناطق.




