جبهة المقاومة الوطنية تعلن مقتل اثنين من عناصر طالبان في هرات

أعلنت جبهة المقاومة الوطنية في أفغانستان أنه نتيجة لعملية مستهدفة في ولاية هرات، قُتل اثنان من عناصر إدارة طالبان. وبحسب الجبهة، فقد وقع هذا الحادث مساء الجمعة، ٥ سرطان، في منطقة “التقاطع الدائري هرات-قندهار” التابعة لمديرية گذره.
وفي بيان نشرته الجبهة على شبكة التواصل الاجتماعي X، ورد أن الأشخاص المستهدفين كانوا من مقاتلي دوريات طالبان. وأضافت جبهة المقاومة أنه خلال هذه العملية، تم الاستيلاء على بندقيتين مرتبطتين بهؤلاء الأفراد.
وبناءً على هذا الادعاء، فإن القتلى كانوا تابعين لـ “الكتيبة المتنقلة لكشف الفوج الأول للجيش الفاروق” التابعة لإدارة طالبان. وأكدت الجبهة أيضاً أن العملية لم تُلحق أي أذى بالمدنيين أو بقواتها.
وأشارت جبهة المقاومة الوطنية إلى استمرار هجماتها المستهدفة في مختلف مناطق البلاد، موضحة أن هدف هذه الإجراءات هو “تحرير الشعب والبلاد من سيطرة مجموعة طالبان غير الشرعية”. وحتى الآن لم تصدر إدارة طالبان أي رد على هذا الادعاء.
وشهدت الأشهر الأخيرة تقارير عن زيادة الاشتباكات المتفرقة بين قوات جبهة المقاومة وأفراد طالبان في بعض الولايات، وهو وضع أثار مخاوف بشأن استمرار انعدام الأمن وتأثيره على حياة السكان المحليين.




