كيم جونغ أون يهدد أعداءه بالعيش في «قلق مستمر»

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن كيم جونغ أون، زعيم البلاد، أشرف على اختبار أنظمة صاروخية ومدفعية مجددة، وحذر في الوقت نفسه من أن أعداء بيونغ يانغ يجب أن يعيشوا في «قلق وخوف مستمر».
ووفقًا لوكالة سبوتنيك، جرى هذا الاختبار يوم الخميس بالتزامن مع ذكرى مرور ستة وسبعين عامًا على بدء الحرب بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. وأكد كيم في تصريحاته بعد الاختبار أن بلاده ستعزز وضعها «الهجومي المدمر» بشكل أكبر.
وشدد زعيم كوريا الشمالية على أن اختبار أنظمة القوة النارية على مستوى الجيش والفيلق يظهر تقدماً تكنولوجياً ملحوظًا. وقال إن هذه التقدّمات تأتي في إطار السياسة العسكرية للحزب الحاكم مع التركيز على تغيير وضع القوة النارية على طول الحدود الجنوبية، مستندة إلى ثلاثة مبادئ هي الأتمتة، المدى الطويل، والدقة العالية.
وأشار كيم جونغ أون أيضًا إلى الظروف الراهنة في العالم، مؤكدًا أنه في ظل حالة «لا يضمن فيها السيادة والبقاء إلا بالتفوق المطلق في القوة»، لا حاجة لشرح أولوية تعزيز القدرات الدفاعية. وتأتي تصريحاته في وقت تصاعدت فيه التوترات في شبه الجزيرة الكورية خلال السنوات الأخيرة بسبب الاختبارات العسكرية المتكررة والتدريبات المشتركة في المنطقة.




