أهم الأخباردولي

استئناف المفاوضات الفنية بين إيران والولايات المتحدة بوساطة باكستان وقطر

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أن المفاوضات الفنية على المستوى الخبرائي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، بوساطة باكستان وقطر، ستستأنف الأسبوع القادم. وذكرت المتحدثة باسم الوزارة أن المشاورات متواصلة لضمان تنفيذ فعال للاتفاق الذي تم التوصل إليه.

وبحسب المعلومات المقدمة، يشمل الاتفاق إنشاء خط اتصال مباشر بين طهران وواشنطن، وهي خطوة تهدف إلى تجنب حدوث سوء تفاهمات ومشاكل محتملة في مسار التفاعلات الثنائية بين البلدين.

وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، قد صرح في مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز” أن إنشاء خط هاتف مباشر بين البلدين قد يمنع عرقلة بعض الأطراف التي قد تحاول تعطيل فتح مضيق هرمز. يُعد مضيق هرمز من الممرات الحيوية لنقل الطاقة في المنطقة.

عقدت إيران والولايات المتحدة، يوم الأحد من هذا الأسبوع، اجتماعات بحضور ممثلين من باكستان وقطر كوسطاء في بورغنشتوك بسويسرا. وأسفرت هذه الاجتماعات عن تشكيل فرق فنية ورقابية، ومن المقرر أن تستمر المحادثات المتخصصة في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى