أمن وحوادث

اعتقال 68 شخصاً بتهم تتعلق بالمخدرات في 12 ولاية أفغانية

أعلنت إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية التابعة لطالبان أنها اعتقلت خلال الأيام القليلة الماضية 68 شخصاً بتهم بيع وتعاطي وتهريب المخدرات في 12 ولاية من أنحاء البلاد. وتمت عمليات الاعتقال في ولايات ننجرهار، جوزجان، قندهار، باميان، قندز، غزني، بروان، لغمان، كونر، فراه، نيمروز، وخوست.

ووفقاً لهذه الهيئة، فقد تم ضبط أكثر من 10 كيلوغرامات من الحشيش، وأكثر من أربعة لترات من المشروبات الكحولية، و800 غرام من مادة الشيشة (الميثامفيتامين)، وأكثر من كيلوغرام واحد من الأفيون، و1950 قرص مخدر بحوزة المعتقلين.

وقال المسؤولون إن الموقوفين تحت المراقبة، وأن ملفاتهم أُحيلت إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية. ومع ذلك، لم يتم الكشف عن تفاصيل عن هويات المعتقلين أو كيفية حصولهم على المخدرات أو الشبكات المحتملة المرتبطة بهذه القضايا.

تواجه أفغانستان خلال السنوات الماضية تحديات واسعة في إنتاج وتهريب المخدرات. وعلى الرغم من إعلان طالبان حظر زراعة وتهريب المخدرات، تشير تقارير متعددة إلى أن هذه الظاهرة لم تُكبح بشكل كامل وتحتاج إلى إجراءات شفافة ومسؤولة على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى