أهم الأخبارصحة

وزير صحة طالبان يبحث مع اليونيسف تعزيز الرقابة على الخدمات الصحية في أفغانستان

التقى مولوي نورجلال جلالي، وزير الصحة العامة في حكومة طالبان، بالدكتور تاج الدين أويلة، رئيس مكتب اليونيسف في أفغانستان، لمناقشة تقييم ومراقبة مشتركة لخدمات الصحة في البلاد. ووفقاً لوزارة الصحة العامة، ركز الاجتماع على تحسين أداء المؤسسات المنفذة الممولة من اليونيسف ومعالجة المشاكل القائمة.

وأشار وزير الصحة العامة إلى النواقص في تقديم الخدمات، مؤكداً على الحاجة الملحة لحل هذه القصور وزيادة اهتمام وتعاون اليونيسف. يأتي ذلك في ظل الشكاوى التي تقدم بها سكان بعض الولايات خلال السنوات الأخيرة بشأن جودة الخدمات الصحية وطريقة تنفيذ المشاريع الممولة من قبل المنظمات الدولية.

كما شارك معاون وزير الصحة العامة لشؤون تقديم الخدمات نتائج المراقبة التي أُجريت على نشاط المؤسسات المنفذة في ولاية ننغرهاار مع مسؤولي اليونيسف. ولم يتم الإعلان عن تفاصيل هذا التقييم بشكل عام، لكن الجهات المسؤولة أفادت بأن الهدف منه هو تحسين جودة الشفافية في الخدمات.

في المقابل، أكد الدكتور تاج الدين أويلة على استمرار التعاون الشامل مع اليونيسف، معلناً بأن المنظمة ستقوم بتعيين ممثلين لها لتنفيذ الرقابة المشتركة مع وزارة الصحة العامة لضمان سير هذه العملية بانتظام وفعالية. ونظراً لاعتماد قطاع الصحة بشكل كبير على المساعدات الخارجية، فإن الشفافية والمساءلة في استخدام هذه الموارد تعد من المطالب الجدية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى